كيف تأكل أكل صحي بميزانية اقتصادية -->
جديد نيوز - Djadid News | أهم المواضيع و الأخبار العربية و العالمية جديد نيوز - Djadid News | أهم المواضيع و الأخبار العربية و العالمية
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تأكل أكل صحي بميزانية اقتصادية

كيف تأكل أكل صحي بميزانية اقتصادية


هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية ولكنها تكلف الكثير، كل منا يحب الطعام اللذيذ ويصبح تناول الطعام الصحي أمرًا صعبًا بالنسبة لنا، خاصة عندما يكون باهظ الثمن، ونلجأ إلى اختيار الأطعمة المقلية غير المرغوب فيها. ومع ذلك، يوجد حلول لهذه المعضلة.


 إليك 8 أطعمة صحية و إقتصادية في نفس الوقت :


01. السبانخ

السبانخ مع باباي

هو الطعام المفضل لدى Popeye له فوائد صحية لا تصدق. يقدم مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين وكمية مذهلة من مضادات الأكسدة. إذا لم تكن من محبي المذاق، ضع قطعًا صغيرة في شطيرة (سندويتش بالبيض المقلي) ولن تلاحظ ذلك.


02. العدس

العدس

يُعد العدس المتواضع ، الذي يُطلق عليه "طعام العام" من قبل الأمم المتحدة، عنصرًا أساسيًا في كل مطبخ.  فهو غني بالعناصر الغذائية وقليل الدهون وبأسعار معقولة جدًا. العدس يحتوي على مادة البوليفينول التي تقاوم العوامل الضارة في الجسم. معبأة بالبروتين والحديد والكالسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم، فهو مصدر جيد لنمو الشعر والحفاظ على صحة العظام وصحة القلب والعضلات. 


03. البيض

البيض

هذا الطعام الملائم للخصر متعدد الاستخدامات بحيث يمكنك طهيه بمئات الطرق المختلفة. فهو غني بالبروتين، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومحمل بالمعادن مثل الحديد والزنك والفوسفور التي تحافظ على صحة الجهاز المناعي. 


04. الفشار

الفشار

أليس الأمر رائعًا عندما يكشف البحث عن فائدة صحية لشيء تحبه؟ تحتوي حبات الفشار على مواد صحية مضادة للأكسدة تسمى البوليفينول أكثر من الفواكه والخضروات. هذه الوجبات الخفيفة المقرمشة مجدية اقتصاديًا، فهي مليئة بالبروتين والألياف وقليلة السعرات الحرارية.


05. الشوفان

الشوفان

إذا كان لديك علبة من دقيق الشوفان في خزانتك، فإن وجبة الإفطار الصحية هي أقل ما يقلقك. إنها ميسورة التكلفة ولها فوائد عديدة مثل أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فهي غنية بالألياف، مما يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ويتمدد بمجرد دخوله لمعدتك، وهو ما يشعرك بالشبع.


06. باستا القمح الكامل

باستا القمح الكامل

تحتوي المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة على نفس السعرات الحرارية الموجودة في المعكرونة العادية ولكنها تحتوي على المزيد من البروتين والألياف والفيتامينات بميزانية محدودة. كل هذا البروتين والألياف يعني أنك ستشعر بمزيد من الرضا عن طريق تناول كميات أقل. لعمل مكرونة صحية، أضف الخضروات واللحوم الخالية من الدهون أو الفاصوليا أو الأسماك لموازنة الوجبة.


07. الزبادي

الزبادي

يتوفر الزبادي بسهولة ويسر ، ويقال أن الزبادي يحتوي على 110 ملجم من الكالسيوم لكل 100 جرام. فهو لا يحتوي فقط على نسبة عالية من الكالسيوم، ولكنه أيضًا مصدر مهم للبروتين. إلى جانب المساعدة في إنقاص الوزن، فهي تساعد في الهضم وتقوي نظامك بالكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم. ضع الزبادي على سلطتك وتمتع بحياة صحية.


08. الموز

الموز


معزز فوري للطاقة، من العصائر إلى الرقائق، يعتبر الموز مكونًا متعدد الاستخدامات يمكن دمجه في العديد من الأطباق. تحتوي على البوتاسيوم والألياف والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والنياسين والريبوفلافين و B6 الذي وظيفته "الحفاظ على ضربات القلب".


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا