دراسة تفيد أن فيروس كورونا قد يعيش لفترة أطول -->
جديد نيوز - Djadid News | أهم المواضيع و الأخبار العربية و العالمية جديد نيوز - Djadid News | أهم المواضيع و الأخبار العربية و العالمية
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

دراسة تفيد أن فيروس كورونا قد يعيش لفترة أطول


فيروس كورونا قد يعيش لفترة أطول



يعد ارتداء قناع، وغسل يديك، وتنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر بعض الطرق لتقليل خطر الإصابة بفيروس COVID-19. على الرغم من أننا جميعًا حريصون للغاية عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأسطح، إلا أننا نحتاج إلى توخي المزيد من الحذر عند تنظيف بعضها.

في الواقع، قد يعيش فيروس كورونا الجديد على الورق والملابس لفترة أطول مما يعيش على الأسطح المقاومة للماء مثل البلاستيك والزجاج ، وفقًا لدراسة جديدة.

يمكن أن تنتقل عدوى فيروس كورونا بسهولة عن طريق قطرات الجهاز التنفسي المحملة بالفيروسات والتي يمكن أن تتكوّن من قاذورات عند السقوط على الأسطح ، مما قد يكون بمثابة مصدر لانتشار العدوى.


1 الدراسة

نُشرت الدراسة في مجلة فيزياء السوائل. في هذه الدراسة، حلل الباحثون تجفيف القطرات على الأسطح غير النفاذة والمسامية. وجد الخبراء أن القطرات تظل سائلة لفترة زمنية أقصر بكثير على الأسطح المسامية، مما يجعلها أقل عرضة للعدوى.

ووجدت الدراسة أيضًا أن الفيروس يمكن أن يبقى لمدة أربعة أيام على الزجاج وسبعة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ. ومع ذلك، نجا الفيروس ثلاث ساعات ويومين فقط على الورق والقماش على التوالي.


2 توصية الخبراء

"استنادًا إلى هذه الدراسة، يوصي الخبراء بتغطية أثاث المستشفى والمكتب، المصنوع من مواد مقاومة للماء، مثل الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو الخشب الرقائقي، بمادة مسامية، مثل القماش، لتقليل مخاطر العدوى عن طريق اللمس.

كما يقترح تغطية المقاعد في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق والمطاعم ومحطات القطارات وغرف الانتظار بالمطار بقطعة قماش للحد من انتشار العدوى.

كما وجد أن 99.9٪ من محتوى السائل للقطرات الموجودة على الأسطح غير النفاذة والمسامية قد تبخرت خلال الدقائق القليلة الأولى. تبقى الطبقة الرقيقة المتبقية على الأجزاء الصلبة المكشوفة ، حيث لا يزال بإمكان الفيروس البقاء على قيد الحياة.

يكون تبخر الطبقة الرقيقة المتبقية أسرع بكثير مع الأسطح المسامية من الأسطح غير المنفاذة.

هذا يجعل الصناديق الكرتونية المستخدمة في عمليات التسليم خيارًا أكثر أمانًا، لأنها تمنع الفيروس من البقاء. ويجب على الناس تنظيف الأسطح مثل البلاستيك والفولاذ في كثير من الأحيان.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا