5 مشروبات قبل النوم تساعدك على إنقاص الوزن -->
جديد نيوز - Djadid News | أهم المواضيع و الأخبار العربية و العالمية جديد نيوز - Djadid News | أهم المواضيع و الأخبار العربية و العالمية
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

5 مشروبات قبل النوم تساعدك على إنقاص الوزن

5 مشروبات قبل النوم تساعدك على إنقاص الوزن


هناك العديد من النظريات حول فقدان الوزن ، والتي غالبًا ما تتركنا في حيرة من أمرنا فيما يتعلق بالصواب والخطأ. ولكن هناك بعض الأشياء الأساسية التي نعلم جميعًا أنها يمكن أن تعيق أهدافنا المتعلقة بفقدان الوزن. إحداها هو تناول شيء ما بعد العشاء. نظرًا لأن معظمنا يكون خاملًا جسديًا في الليل ، فمن الجيد تناول العشاء قبل ساعتين من النوم لتحسين الهضم والنوم وفقدان الوزن.


بينما يمكنك تجنب الحلويات والأطعمة المقلية ذات السعرات الحرارية العالية، لا يستطيع معظمنا التحكم في تناول وجبة خفيفة بين الحين والآخر. إليك خمسة مشروبات قبل النوم ستساعدك على فقدان الوزن.


1 - مخفوق البروتين 

إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فمن الجيد تناول مشروب البروتين قبل النوم. يساعد البروتين على إصلاح وتجديد العضلات عند النوم. وكلما زادت عضلاتك، زاد حرق جسمك للسعرات الحرارية.

يحتوي الحليب على التربتوفان والكالسيوم، مما يساعد على تحسين نوعية النوم. يحتوي الحليب على بروتينات الحليب، بما في ذلك مصل اللبن والكازين. الكازين هو بروتين بطيء الإطلاق، يعزز بناء العضلات على المدى الطويل.

استخدم حليب الصويا أو اللوز غير المحلى وأضف القليل من الزبادي اليوناني. يمكنك إضافة القليل من العسل للحلاوة.


2 - شاي بابونج

تشتهر تأثيرات شاي البابونج بالنعاس على مستوى العالم. يساعد عن طريق زيادة مستويات الجلايسين في الجسم، وهو نوع من الناقلات العصبية التي تريح الأعصاب وتجعلك ترغب في النوم، كما أنه مفيد لاضطراب المعدة.

تشير الدراسات أيضًا إلى أن شاي البابونج يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم ويعزز فقدان الوزن. لذا، ارتشف كوبًا ساخنًا قبل النوم.


3 - شاي قرفة

للقرفة العديد من الفوائد الصحية. ومن المعروف عمومًا بخصائصه المحفزة لعملية التمثيل الغذائي. له خصائص مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية، مما يجعله مشروبًا مثاليًا للتخلص من السموم. يساعدك على حرق الدهون. يمكنك إضافة قليل من العسل له.


4 - بذور حلبة منقوعة

بذور الحلبة المنقوعة ممتازة لتنظيم مستويات السكر في الدم. عادة ما يتم تناولها في الصباح، ولكن يمكن أيضًا تناولها في الليل. تولد البذور حرارة في الجسم ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. إنه أيضًا مضاد رائع للحموضة إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.


5 - حليب الكركم

يمكن أن يساعد تناول حليب الكركم في علاج نزلات البرد والسعال والأمراض الأخرى. لكن هل تعلم أنه يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم؟ وذلك لأن الكركم مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تزيل السموم الضارة من الجسم. كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين، مما يعزز النوم الجيد وفقدان الوزن.


مواضيع ذات صلة:

10 أسباب وراء زيادة الوزن المفاجئة حاول تجنبها.

فوائد كبيرة تجنيها من خلال التبرع بالدم.

إليك أفضل 10 طرق طبيعية لوقف الشخير للأبد.

دراسة طبية: تناول 3 أكواب من القهوة يومياً "تغنيك عن زيارة الطبيب".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا